Tuesday, October 14, 2008
هاتف نقال جديد بلون وشعار الوداد قريبا في الأسواق المغربية
هاتف نقال جديد بلون وشعار الوداد قريبا في الأسواق المغربية
حسن البصري
أبرم عبد الإله أكرم رئيس المكتب المسير للوداد عقدا استشهاريا مع روفينو بيريدا رئيس مجموعة موبيليتي الدولية لصناعة الهواتف النقالة، في ندوة صحفية عقدت مساء الجمعة الماضي بأحد فنادق الدار البيضاء، وتتضمن الاتفاقية الأولى من نوعها على المستوى الوطني، تصميم وتصنيع هاتف محمول بألوان وشعار الوداد الرياضي، مقابل غلاف مالي قدره 375 مليون سنتيم، بمناسبة حلول الذكرى 70 لتأسيس النادي.
وقال رئيس الوداد في مداخلته إن المفاوضات مع الشركة الإسبانية تعود لشهر يونيو الماضي، وأن الهواتف التي سيتم تصنيعها ستحمل شعار فرع كرة القدم، وأضاف بأن العقد ينص على تصنيع 100 ألف «باك»، مع وضع لوحات إشهارية للعلامة التجارية للشركة الإسبانية في مركب محمد بن جلون ومركب محمد الخامس، دون التمكن من وضع العلامة التجارية للشريك على الأقمصة لعدم وجود مساحات شاغرة على حد تعبيرالرئيس، مع تعامل استشهاري حصري مع الوداد لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وأكد أكرم بأن المكتب المسير فضل التعاقد مع الشركة التي ستتدبر أمرها مع شركات الاتصالات المغربية، مشيرا إلى أن المبلغ المالي للصفقة الاستشهارية سيتم التوصل به عبر دفعتين أولهما في شهر دجنبر وثانيهما في شهر مارس، وقال أيضا إن الوداد بإبرامه لهذه الاتفاقية قد أسدى خدمة ليس للفريق فقط بل للمغرب ككل، بعد أن توفق في إقناع الإسبان ببناء مصنع للهواتف في الدار البيضاء، وهو ما يؤكد حضور الهاجس الوطني في ثنايا العقد الذي يبدو ظاهره تجاري وباطنه وطني.
وفضل خوان بيدرو بنعلي الرئيس التنفيذي المسؤول عن إدارة الشركة، وهو من أصل مغربي وسبق له أن اشتغل كمدرب لشباب المحمدية واتحاد الخميسات، عدم الخوض في إمكانية تمتيع الرجاء البيضاوي بنصيب من كعكة إيموبيليتي، وقال في رده على استفسارات الصحافيين، «دعونا أولا نستمتع بهذا الزواج مع الوداد وتقييمه ثانيا وبعد ذلك يمكن على ضوء النتائج المحصل عليها أن نوسع نشاطنا لأننا نؤمن بأن شعبية كرة القدم وجاذبية الوداد لهما القدرة على استقطاب ملايين الزبناء».
وتسعى إيموبيليتي التي توزع منتجاتها في أكثر من أربعين بلدا إلى اختراق السوق المغربية عبر الوداد التي وصفها بيدرو بالفريق الواسع الانتشار، وتراهن في بدايتها على تشغيل 500 أجير مما سيجعلها تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تقليص حجم البطالة، دون أن يبدي تخوفا من المنافسة الشرسة التي يشكلها سوق درب غلف حين قال «سنعرض منتجات فريدة من نوعها في جميع الأسواق والأجهزة المستخدمة لها جودة ممتازة وتكلفة معقولة، ولا خوف من تجار الهواتف في درب غلف».
وبدا بيدرو ملما بكرة القدم الوطنية حين رد على تساؤل حول إمكانية عودته للتدريب وإمكانية تعاقده مع الوداد قائلا:»الزاكي يقدم عملا جيدا مع الوداد على الجميع دعمه أما أنا فقد اخترت سكة التجارة».
وعن مخاوف ترويج منتوج في ملاعب معرضة على الدوام للتوقيف سيما الديربي الذي يعاني من التهجير، رد بيدو بنبرة لا تخلو من الطرافة «لا مانع في نقل الديربي إلى سانطاندير معقل الشركة الأم».
حسن البصري
أبرم عبد الإله أكرم رئيس المكتب المسير للوداد عقدا استشهاريا مع روفينو بيريدا رئيس مجموعة موبيليتي الدولية لصناعة الهواتف النقالة، في ندوة صحفية عقدت مساء الجمعة الماضي بأحد فنادق الدار البيضاء، وتتضمن الاتفاقية الأولى من نوعها على المستوى الوطني، تصميم وتصنيع هاتف محمول بألوان وشعار الوداد الرياضي، مقابل غلاف مالي قدره 375 مليون سنتيم، بمناسبة حلول الذكرى 70 لتأسيس النادي.
وقال رئيس الوداد في مداخلته إن المفاوضات مع الشركة الإسبانية تعود لشهر يونيو الماضي، وأن الهواتف التي سيتم تصنيعها ستحمل شعار فرع كرة القدم، وأضاف بأن العقد ينص على تصنيع 100 ألف «باك»، مع وضع لوحات إشهارية للعلامة التجارية للشركة الإسبانية في مركب محمد بن جلون ومركب محمد الخامس، دون التمكن من وضع العلامة التجارية للشريك على الأقمصة لعدم وجود مساحات شاغرة على حد تعبيرالرئيس، مع تعامل استشهاري حصري مع الوداد لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وأكد أكرم بأن المكتب المسير فضل التعاقد مع الشركة التي ستتدبر أمرها مع شركات الاتصالات المغربية، مشيرا إلى أن المبلغ المالي للصفقة الاستشهارية سيتم التوصل به عبر دفعتين أولهما في شهر دجنبر وثانيهما في شهر مارس، وقال أيضا إن الوداد بإبرامه لهذه الاتفاقية قد أسدى خدمة ليس للفريق فقط بل للمغرب ككل، بعد أن توفق في إقناع الإسبان ببناء مصنع للهواتف في الدار البيضاء، وهو ما يؤكد حضور الهاجس الوطني في ثنايا العقد الذي يبدو ظاهره تجاري وباطنه وطني.
وفضل خوان بيدرو بنعلي الرئيس التنفيذي المسؤول عن إدارة الشركة، وهو من أصل مغربي وسبق له أن اشتغل كمدرب لشباب المحمدية واتحاد الخميسات، عدم الخوض في إمكانية تمتيع الرجاء البيضاوي بنصيب من كعكة إيموبيليتي، وقال في رده على استفسارات الصحافيين، «دعونا أولا نستمتع بهذا الزواج مع الوداد وتقييمه ثانيا وبعد ذلك يمكن على ضوء النتائج المحصل عليها أن نوسع نشاطنا لأننا نؤمن بأن شعبية كرة القدم وجاذبية الوداد لهما القدرة على استقطاب ملايين الزبناء».
وتسعى إيموبيليتي التي توزع منتجاتها في أكثر من أربعين بلدا إلى اختراق السوق المغربية عبر الوداد التي وصفها بيدرو بالفريق الواسع الانتشار، وتراهن في بدايتها على تشغيل 500 أجير مما سيجعلها تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تقليص حجم البطالة، دون أن يبدي تخوفا من المنافسة الشرسة التي يشكلها سوق درب غلف حين قال «سنعرض منتجات فريدة من نوعها في جميع الأسواق والأجهزة المستخدمة لها جودة ممتازة وتكلفة معقولة، ولا خوف من تجار الهواتف في درب غلف».
وبدا بيدرو ملما بكرة القدم الوطنية حين رد على تساؤل حول إمكانية عودته للتدريب وإمكانية تعاقده مع الوداد قائلا:»الزاكي يقدم عملا جيدا مع الوداد على الجميع دعمه أما أنا فقد اخترت سكة التجارة».
وعن مخاوف ترويج منتوج في ملاعب معرضة على الدوام للتوقيف سيما الديربي الذي يعاني من التهجير، رد بيدو بنبرة لا تخلو من الطرافة «لا مانع في نقل الديربي إلى سانطاندير معقل الشركة الأم».